اعلان

اخر الأخبار

قبلي : خلاف حول الحدود بين قريتين يتحول الى اشتباك ببنادق صيد



جدّت صباح اليوم السبت 30 ماي 2020 مناوشات بين شباب قرية طمبار من معتمدية قبلي الشمالية وإحدى القرى المجاورة لها من معتمدية سوق الأحد جرّاء خلاف حول الحدود البينية بين القريتين، سرعان ما تصاعدت حدتها لتتحول لاشتباكات عنيفة تم خلالها التراشق بالحجارة واستعمال بنادق الصيد وفق ما أكّده شهود عيان لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأوضح الطبيب بقسم الطب الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بقبلي، استقبال 6 حالات من قرية طمبار مصابين خلال هذه الاشتباكات ثلاثة منهم يحملون آثار الإصابة بالرش والآخرون جراء الإصابة بالحجارة.
وأكد إيواء حالة منهم بالمستشفى في حين تم تقديم الإسعافات الأولية للبقية ومغادرتهم لقسم الاستعجالي، فيما تحدث مصدر طبي من المستشفى المحلي بسوق الأحد عن استقبال حالة وحيدة تعرضت لإصابة خفيفة خلال هذه المواجهات.
وقد تدخلت الوحدات الأمنية للسيطرة على الوضع والحيلولة دون تصاعد الاشتباكات لحماية أهالي القريتين والممتلكات العامة والخاصة وقد عادت الأوضاع نسبيا إلى الهدوء فيما تتواصل مساعي السلط الجهوية ممثلة في والي قبلي ومعتمدي قبلي الشمالية وسوق الأحد الذين تحولوا على عين المكان للدعوة الى تحكيم لغة العقل وتجنب العنف واللجوء إلى التحاور لفض الخلافات.

ليست هناك تعليقات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.