اعلان

شبكة مراسلي اذاعة حفوز اف ام في العالم

Notre Page Facebook

Featured

عمر الولباني : 618حالة غش والعديد من المترشحين سيفاجؤون بعدم قبولهم

عمر الولباني : 618حالة غش والعديد من المترشحين سيفاجؤون بعدم قبولهم



    أكد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أنه تمّ تسجيل 618 حالة غش في الدورة الرئيسية لباكالوريا 2019 تتوزع بين حالات أو محاولات غش أو سوء سلوك، مفيدا بأنّ لجان التحقيق صلب الوزارة ستتخذ قرارات للغرض بعد استكمال التحقيقات.
    وقال الولباني في تصريح نقلته عنه صحيفة “الصباح” بعددها الصادر اليوم الجمعة 21 جوان 2019 إن “بعض المترشحين ممن ظنوا أن الدورة الرئيسية قد مرت بسلام سيُفاجؤون بعدم قبولهم خلال الإعلان عن نتائج هذه الدورة نظرا لقيامهم بعمليات غش تم التفطن إليها أثناء الإصلاح”، مشيرا إلى أن “نسق الإصلاح يتقدم بشكل طيّب”.
    وأضاف “توجد خارطة جديدة للغش في الامتحانات الوطنية… هناك مناطق كانت صفراء واحمرّت خلال الدورة الحالية والعكس بالعكس على غرار ولايتي القيروان وسيدي بوزيد اللتين شهدتا تقلصا في حالات الغش مقارنة بالدورة المنقضية”.
    وكشف المتحدّث أن سُدس حالات الغش سُجّلت في ولاية القصرين (96 حالة) تليها قفصة (66 حالة) فبن عروس (50 حالة) ثم تونس 1 (43 حالة) فسوسة (42 حالة) ثم القيروان (39 حالة) فسيدي بوزيد (28 حالة) تليها أريانة (25 حالة)، لافتا إلى أنّه تمّ تسجيل 3 حالات غشّ فقط في ولاية زغوان.